مشروع القرض الحسن الدوار

يروى عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه (حين أتاه رجل يسأل فسأله عن ما فى بيته فكان قربة فباعها وأعطاه المال وأمره أن يصرف نصفه على أهله ويشترى بالنصف الآخر أداه ليحتطب بها وقال له اذهب وأحتطب وعاد الرجل إليه بعد أسبوعين وهو يكسب من عمل يده) وقد خصص عمر بن الخطاب رضى الله عنه قطعة أرض مرعى لفقراء المسلمين وصرف عليها من بيت المال وحرمها على أغنيائهم فأعطى لنا القدوة فى إدارة أموال بيت المال.
ويقول المثل الصينى (لا تعطنى سمكة ولكن علمنى كيف أصطادها) ونحن لجنة الخدمات الإجتماعية بالجمعية نقوم بتنفيذ مشروع القرض الحسن الدوار لا نعطى مالا فى المشروع بل إننا ندرس المشروع جيداً ونقوم بتنفيذه مع مستحقى الزكاة ونقف بجوارهم وندعمهم بالخبرة والنصيحة والمشورة حتى ينجح المشروع وهو قرض حسن قد تم تنفيذها فى محافظات كثيرة مثل ( أسوان – الاقصر – المنيا – بنى سويف – الفيوم – الوادى الجديد ) وتتمثل فى مشروع تربية الأغنام ومشروع الجاموس البتلو والجاموس العشر ومزارع الأسماك والتنمية فى الزراعات الحديثة وتصنيع الأعلاف.

اضغط هنا للتبرع